صحة النجف تنفي حالة تشوه ولادي بسبب الإصابة بفايروس زيكا

محلي
  • 14-08-2019, 15:20
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
النجف الاشرف ـ واع

نفت صحة النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، ما أشيع عن وجود حالة تشوه ولادي تعود لاصابة بفايروس زيكا". مبينة ان "حالة التشوه الولادي التي حدثت في مستشفى المناذرة في المحافظة لاعلاقة لها بهذا الفايروس لامن قريب او بعيد .

واكدت المديرية  في بيان تلقته "واع " ان "ما أشيع عن وجود حالة تشوه ولادي يعود لاصابة بفايروس زيكا غير صحيحة اطلاقا وان هناك العديد من العوامل التي تؤدي الى حدوث التشوهات الولادية فقد يكون تعرض الأم الحامل للاشعاع سبب للتشوه الولادي وقد يكون تناول الأم لبعض الادوية اثناء الحمل خاصة في الأشهر الأولى سبب للتشوه الولادي".

وأضافت ان "عدم تناول الأم لحبوب الفولك أسيد في الاشهر الأولى من الحمل وايضا الولادات والاسقاطات المتكررة وتناول ادوية الصرع والالتهابات الفايروسية لدى الأم تؤدي مفردة او مجتمعة الى حدوث الولادات المشوهة.

وأشارت الى ان "فايروس زيكا يحدث في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية خاصة وينتقل بواسطة نوع معين من البعوض يعيش في تلك المناطق كما ينتقل من الانسان المصاب الى السليم عن طريق الممارسات الجنسية الخاطئة لهذا نؤكد ان الحالة التي حدثت في مستشفى المناذرة لاعلاقة لها بهذا الفايروس لامن قريب او بعيد بل هي حالة تشوه ولادي اعتيادية تحدث من فترة وأخرى.