القبض على عدد من عصابات السرقة والإتجار بالبشر في بغداد

السبت 10 آب 2019 - 20:34

القبض على عدد من عصابات السرقة والإتجار بالبشر في بغداد

بغداد ـ واع

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، اليوم السبت، القبض على عصابة قامت بعدة عمليات سرقة للعجلات في بغداد". مؤكداً "ضبط أدوات فتح العجلة واجهزة الكترونية لغرض برمجتها وتشغيلها".

وأضاف معن في تصريح له تابعته وكالة الأنباء العراقية "واع" ان "مفارز مكتب المنصور لمكافحة الإجرام التابعة لمديرية مكافحة اجرام محافظة بغداد، ألقت القبض على عصابة لقيامها بعدة عمليات سرقة للعجلات وبحوزتهم أدوات فتح العجلة وأجهزة الكترونية لغرض برمجتها وتشغيلها".

وأكد معن انه "تم التحقيق معهم واعترفوا صراحة بقيامهم بحوادث السرقة". مشيراً الى ان "الأوراق التحقيقية عرضت على القاضي المختص فقرر ايقافهم وفق احكام المادة (٤٤٤ق.ع).

ومن جانب آخر ألقت مفارز مكتب الغزالية لمكافحة الاجرام القبض على (عصابة) لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال ادعائهم بانهم منظمة انسانية وطباعتهم لكارتات باسم إحدى منظمات الأيتام لغرض جمع الأموال من المواطنين". مبيناً انه "تم التحقيق معهم واعترفوا صراحة عن ماذكر اعلاه". مشيراً الى ان "الأوراق التحقيقية عرضت على القاضي المختص فقرر ايقافهم وفق احكام المادة (٤٥٦ق.ع).

كما ألقت مفارز مكتب الدورة لمكافحة الاجرام القبض على شبكة تتكون من (٨) متهمين من بينهم متهمات تمارس أعمال الاتجار بالنساء والسمسرة والدعارة في احدى الدور بمنطقة الدورة". مبيناً انه "تم التحقيق معهم واعترفوا عن ماذكر اعلاه".