وزير الداخلية يوجه بمضاعفة الجهد الاستخباري لمنع أي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار خلال أيام العيد

السبت 10 آب 2019 - 12:48

وزير الداخلية يوجه بمضاعفة الجهد الاستخباري لمنع أي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار خلال أيام العيد

بغداد- واع

وجه وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم السبت بمضاعفة الجهد الاستخباري لمنع أي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار خلال أيام العيد الأضحى المبارك.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ان " وزير الداخلية ترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وعدداً من القادة الأمنيين لمحافظة بغداد في مكتبه بمقر الوزارة".

واوضح البيان ان " هذا الاجتماع يأتي لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك واستعراض الاستعدادات الجارية والاجراءات التي ستتبعها وزارة الداخليةوبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لتنفيذها على أرض الواقع بأتم وجه وبما يضمن أمن وسلامة المواطنين".

وأكد الياسري على "أهمية تعزيز القطعات الامنية المنتشرة في المواقع الرئيسية لتأمين الاسواق العامة ودور العبادة والمتنزهات الترفيهية والمراكز المزدحمة في العاصمة بغداد" ، موجهاً "بمضاعفة الجهد الاستخباري لمنع أي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار".

واستمع الياسري "خلال الاجتماع الى شرح مفصل عن آلية توزيع المهام والواجبات على ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية"، مشدداً على "ضرورة تطبيق الخطة الامنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك بحرفية ومهنية عالية وبما لا يتسبب بمضايقة المواطنين ويؤدي إلى الاختناقات المرورية".