مفتشية الداخلية توقف محتالاً على المواطنين بداعي التعيين على ملاكي الداخلية والأمن الوطني

الخميس 08 آب 2019 - 15:28

مفتشية الداخلية توقف محتالاً على المواطنين بداعي التعيين على ملاكي الداخلية والأمن الوطني

بغداد - واع

أوقف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأمر قضائي شخصاً متلبساً بانتحال صفة موظف في هيئة الحج والعمرة للنصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاكي وزارة الداخلية والأمن الوطني مقابل 10 آلاف دولار للشخص.

وذكر بيان للمفتشية، تلقته (واع) أن "العملية تمت وفق معلومات من مصادر مفتشية الداخلية الخاصة والتي أفادت بقيام أشخاص بانتحال صفة موظفين حكوميين لاستغلال المواطنين بالنصب والاحتيال عليهم بداعي التعيين على ملاك وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني مقابل المال".

وأضاف أن "هذا الأمر دعا المفتش العام جمال الأسدي إلى تكليف قسم التحقيقات التابع لمديرية القانونية والتحقيقات في مفتشية الداخلية إلى التحري عن المعلومات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بصددها".

وتابع أن "فريق العمل الذي شكله قسم التحقيقات تأكد صحة المعلومات واستحصل أمراً قضائياً بالقبض والتحري، نفذ على أساسه كميناً أسفر عن ضبط المتهم متلبساً باستلام 10 آلاف دولار من أحد المصادر مقابل تعيينه".

وأشار البيان إلى أن"الفريق نظم محضر ضبط بالمبلع الذي تم تصويره سابقاً لدى قاضي التحقيق المختص، ودون افادة واعتراف المتهم، الذي اعترف على أربعة أشخاص متورطين معه في جرائمه".

وأوضح أن "القضية تم عرضها أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق وفق المادة 456 من ق ع ع، وما زالت التحقيقات مستمرة في القضية لكشف المتورطين معه بغية تقديمهم للعدالة".