وزيرا التخطيط والخارجية يبحثان سبل تحقيق المزيد من التنمية المستدامة

محلي
  • 8-08-2019, 11:12
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية محمد علي الحكيم، سبل تعزيز العلاقات الإقليمية والدولية بما يحقق المزيد من اهداف التنمية المستدامة.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "الدليمي استقبل وزير الخارجية الدكتور محمد علي الحكيم والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الإقليمية والدولية بما يحقق المزيد من اهداف التنمية المستدامة".

وبين الدليمي، وفق البيان، "المساعي التي حققتها وزارة التخطيط مؤخراً خلال ترؤس العراق لمؤتمر التنمية المستدامة في بيروت"، مبينا أن "وزير التخطيط قدم  التقرير الطوعي الأول للعراق في المنتدى السياسي رفيع المستوى في نيويورك للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة"، مشيداً "بجهود الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة التي قدمت  الدعم اللازم".

ومن جهته اعرب وزير الخارجية، عن "تقديره لجهود وزارة التخطيط في  ميادين العمل ذات العلاقة، والإجراءات التي وجه بها السيد وزير التخطيط خلال اللقاء لتقديم وسائل  الدعم الممكنة لوزارة الخارجية، سيما فيما يتعلق بإعادة تأهيل مباني الوزارة داخل وخارج العراق وتقديم افضل الخدمات للمواطنين"، مؤكداً توفير ظروف الدعم  الممكنة لوزارة التخطيط في انفاذ رؤيتها لعراق 2030".