مفوضية الانتخابات تحدد الموعدين النهائيين لتسلم قوائم الاحزاب وتسجيل التحالفات

سياسية
  • 8-08-2019, 09:57
+A -A
أعلنت مفوضية الانتخابات اليوم الخميس، تحديد الأول من شهر تشرين الأول المقبل موعداً نهائياً لتسلم قوائم الأحزاب السياسية التي تنوي المشاركة في الانتخابات المحلية، فيما حددت الخامس من الشهر نفسه موعداً اخيراً لتسجيل التحالفات الانتخابية..
وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات رياض البدران في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إن "مجلس المفوضين واستنادا الى الجدول الزمني لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم المقرر اجراؤها في الاول من نيسان من عام 2020 قرر ان يكون الموعد النهائي لاستلام قوائم الاحزاب السياسية المسجلة والتي تنوي المشاركة في تلك الانتخابات هو يوم 1 /10 /2019 ".
وأشار الى ان "المفوضية حددت ايضا الموعد النهائي لاستقبال طلبات تسجيل التحالفات الانتخابية في 5 /10 /2019"، داعياً  "الاحزاب السياسية التي ترغب في المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة الى الاسراع باستكمال اجراءات التسجيل لتتمكن من المشاركة في تلك الانتخابات". 
يذكر ان مفوضية الانتخابات وضعت جدولا معدا وبتوقيتات زمنية استعدادا لادارة وتنظيم انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم في الاول من نيسان من العام المقبل.