وزير العمل يبحث مع السفير الياباني تطوير مهارات الباحثين عن العمل

محلي
  • 7-08-2019, 07:47
+A -A
بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان ،اليوم الاربعاء، مع السفير الياباني لدى العراق ناوفومي هاشيموتو التعاون وتدريب وتطوير مهارات الباحثين عن العمل. 
ونقل بيان صدر عن الوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،عن عبد الزمان قوله ،إن "الوزارة تولي موضوع الباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة البيانات اهتماما كبيرا من خلال زجهم في برامج التدريب المهني على مختلف المهن"، لافتا الى ان" الوزارة تخرج سنويا اكثر من عشرة آلاف متدرب من مختلف الاختصاصات ويفترض توفير الاجواء المناسبة لزجهم في سوق العمل".
واضاف، أن " الوزارة باشرت اعداد دراسة جديدة لسوق العمل لادخال مهارات جديدة اليه وانشطة اخرى في مجال الطاقة الشمسية والابتكارات المعينة لذوي الاحتياجات الخاصة"،موضحا ،ان "الوزارة ترغب التعاون مع اليابان عن طريق وكالة جايكا للتعاون الدولي لتنسيق اعداد آلية لتنفيذ المشاريع بالاعتماد على قاعدة بيانات الوزارة الخاصة بالباحثين عن العمل بغية اكسابهم الخبرة والمهارات اللازمة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل".
وحسب البيان ،ابدى السفير الياباني استعداد بلاده للتعاون مع الوزارة في المجالات التي ترغب فيها وخاصة على مستوى التدريب المهني والتوظيف، لافتا الى ان اليابان دخلت مجالات عديدة للاستثمار في العراق وخاصة فيما يتعلق بالبنى التحتية على مستوى قطاعي الكهرباء والماء.