موسع ..رئيس الوزراء يكرم الطلبة الاوائل ويشيد بالنسبة العالية للمتفوقات والمتفوقين من ابناء المحافظات والمدن المحررة

سياسية
  • 5-08-2019, 09:06
+A -A
اشاد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، بالنسبة العالية للطالبات المتفوقات وبالمتفوقين من ابناء المحافظات والمدن المحررة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "عبدالمهدي اجرى بمكتبه الرسمي حفل استقبال وتكريم للطلبة المتفوقين الاوائل من جميع المحافظات بحضور عوائلهم والمسؤولين في وزارة التربية".
وقال رئيس مجلس الوزراء: "ابارك لكم ولعوائلكم جميعا ولأنفسنا هذا النجاح والتفوق وانتم الأمل والمستقبل وبكم يبنى العراق، وانتم الخميرة التي تنتج خيرا، وبهذا النجاح يتكامل العمل وتذلل العقبات، وقد عدت للتو من ديالى التي وصلتها فجرا لاطلاق المرحلة الثالثة من عمليات ارادة النصر ، ولولا بطولات وتضحيات مقاتلينا الابطال الذين حرروا الارض من دنس عصابة داعش ماجلسنا اليوم هنا ولماحصل هذا النجاح والتفوق والاستقرار  ، واضاف ان  هذا العدد الكبير من المتفوقين له دلائل كبيرة".
وأعرب عن "سعادته بالعدد الكبير من الطالبات المتفوقات الذي يصل الى الثلثين وهذه الملاحظة يجب ان تكون لها نتائج وتستوجب ان يكون لهن مواقع في المسؤولية وان لانجد عمليات صد ويجب رفع الحيف بشكل جدي"، مؤكدا "اعتزازه وتقديره لوجود نسبة عالية من المتفوقين من ابناء العوائل المتعففة حيث لم يعد التعليم والتفوق حكرا على العوائل الميسورة او على العاصمة بغداد وانما من جميع المحافظات، وكذلك وجود نسبة جيدة من المتفوقين من ابناء المناطق المحررة رغم الصعوبات التي واجهتهم ويجب تعويض هذه المحافظات عن سنوات توقف الدراسة والاهتمام بها اسوة بإهتمامنا باستقرارها وبعودة ابنائها النازحين".
ودعا الى "بذل اقصى جهد لرفع مستوى التعليم في العراق بعد التراجع الكبير الذي شهده هذا القطاع نتيجة الحروب والنزاعات ، مشيدا بجهود المسؤولين في وزارة التربية على إنجاح الإمتحانات ونسب التفوق".