بشرى سارة للطلبة الذين سيمتحنون في الدور الثاني

محلي
  • 1-08-2019, 17:21
+A -A

بغداد- واع

اكدت اللجنة الدائمة للامتحانات في وزارة التربية، الوصول الى معالجات لتلافي تدني نسبة النجاح سيتم اعتمادها في الدور الثاني.

وذكر بيان نيابي تلقته"واع"، ان "لجنة التربية النيابية برئاسة النائب قصي محسن الياسري رئيس اللجنة وبحضور اعضائها استضافت اليوم الخميس، وكيل وزارة التربية رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات علي مسعود الابراهيمي والوفد المرافق له.

وناقشت اللجنة خلال اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة بمجلس النواب وحضره نعمة حربي لفتة معاون مدير عام الامتحانات، وعماد محمد امين، وعماد صبري عبد عضوا اللجنة الدائمة، اسباب تدني نسب النجاح للمراحل المنتهية للعام الدراسي ( 2018 ،2019)، والمعالجات التي اتخذتها وزارة التربية واللجنة الدائمة للامتحانات بهذا الشأن.

من جانبها، بينت اللجنة الدائمة للامتحانات عدة اسباب كان لها دور في تدني نسب النجاح، خصوصا لمرحلة الثالث المتوسط منها المناهج وكثرة المواد، ونقص بعض الاختصاصات، بالاضافة الى الازدواج الحاصل في المدارس ومشكلة الابنية المدرسية، فضلا عن مشكلة الملاكات، منوهين بالوصول الى حلول ومعالجات تم اتخاذها من اجل تلافي هذه الاشكالية خلال الدور الثاني، بالاضافة الى ما سيتم معالجتة العام المقبل بما يخص المناهج والمواد.