القوات الأمنية تدمر انفاقاً ومعدات للإرهابيين في مناطق متعددة من كركوك

الخميس 01 آب 2019 - 16:45

القوات الأمنية تدمر انفاقاً ومعدات للإرهابيين في مناطق متعددة من كركوك

بغداد- واع

دمرت القوات الامنية في محافظة كركوك، اليوم الخميس، 8 انفاق 4 اوكار للإرهابيين، مع اسلحة ومتفجرات خلال واجبات تفتيش نفذت في قرى البنادرة و الخرداد ووادي زغيتون وقرية سركران بمناطق مختلفة من المحافظة.

وذكر بيان صدر عن خلية الاعلام الامني تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،أن "قوة من الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية ضمن محافظة كركوك، نفذت واجبا لتفتيش قريتي ( البنادرة، الخرداد) وعثرت على ٦ انفاق و٣ اوكار للإرهابيين، بداخلهم ٣ عبوات ناسفة وكيلو غرام من مادة c4، وقد تم تدمير الاوكار بالكامل".

واضاف ،أن " قوة من الفرقة الاولى شرطة اتحادية نفذت واجب تفتيش في وادي زغيتون ، وعثرت على وكر بداخله ٣ عبوات ناسفة ولغم ضد الدبابات، وقد تم تفجير الوكر مع محتوياته"،مشيرا الى انه " تم العثور على ذاكرة فلاش تحتوي خطابات داعشية وقاعدة بيانات، وعلى خزان مياه يحمل على عجلة ( تنكر ماء)".

وتابعت الخلية في بيانها ،ان " قوة من فرقة المشاة ١٤ نفذت فعالية امنية في جبل كراو التابع الى قرية سركران / قضاء الدبس، وعثرت على نفقين ، وحزام ناسف ووثائق وسجلات تخص عناصر داعش وصاعقين و ملابس عسكرية ومدنية وادوية مختلفة ومواد أخرى، وقد تم معالجة النفق  دون حادث يذكر".