النزاهة تحبط محاولة الاستحواذ على عقارين بالتزوير وتعيد آخر لملكية الدولة بالبصرة

محلي
  • 31-07-2019, 07:07
+A -A

بغداد ـ واع 
اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، احباط محاولة الاستحواذ على عقارين بالتزوير واعادتها لعقار اخر الى ملكية الدولة بالبصرة.
وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "ملاكات المديرية، ضبطت متهم بالجرم المشهود، لاستحواذه على عقار تبلغ مساحته (2 دونم) وقيمته التقديرية (2,000,000,000) ملياري دينار"، مشيرا إلى أن "العقار الذي يقع في مركز المحافظة تم استغلاله لإنشاء ملعب خماسي دون الحصول على الموافقات الرسمية".
واضاف البيان ان "فريق العمل، الذي انتقل إلى دائرة التسجيل العقاري في البصرة / الأولى، تمكن في عملية منفصلة من ضبط أحد المحامين بالجرم المشهود أثناء قيامه بتزوير أوليات عقارين بموجب مستمسكات مزورة، إذ تم ضبط الأوليات المزورة كافة"، لافتا إلى أن "مساحة العقارين تبلغ ( دونما و300م2) ويقعان في منطقة متميزة بقضاء شط العرب". 
وأشار إلى أنه "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين تم تنفيذهما بموجب مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في البصرة، الذي قرر توقيف المتهمين استنادا لأحكام المادتين 289 و298  من قانون العقوبات والقرار (154 لسنة 2001)".