وزير التجارة لنظيره اللبناني: العراق يسعى لفتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي مع محيطه العربي

اقتصاد
  • 29-07-2019, 13:43
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الاثنين، أن العراق يسعى الى فتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي وعلاقات متوازنة ومتطورة مع محيطه العربي من خلال تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية  وتوقيع اتفاقيات ثنائية.

وقال العاني خلال استقباله نظيره اللبناني حسن مراد بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (واع) إن "العراق يسعى الى فتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي وعلاقات متوازنة ومتطورة مع محيطه العربي من خلال تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية  وتوقيع اتفاقيات ثنائية، خاصة وان البلد اصبح جاذب للاستثمار بعد الاستقرار الأمني والاقتصادي".

واضاف "نأمل تفعيل اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة لتحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين في شتى المجالات، وأن الفترة القادمة ستشهد دراسة واقعية عن مستوى العلاقات وايجاد مجالات لتطويرها بما ينسجم ورغبة البلدين في ايجاد افاق جديدة للتعاون، فضلا عن منح القطاع الخاص العراقي واللبناني فرصة لتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بما يحقق المصلحة العليا للبلدين الشقيقين".

وأشار العاني، وفق البيان إلى"الحاجة للتوجه للاستثمار وايجاد فرص استثمارية وتحقيق شراكات، فضلا عن اقامة مؤتمرات موسعة لرجال الاعمال لعرض الفرص الاستثمارية وتأهيل المحافظات التي ما زالت تعاني من مشكلات في البنى التحتية والشركات اللبنانية مدعوة للمشاركة في حملة الاعمار ولدينا الرغبة الكاملة في التعاون والاستثمار".

ومن جانبه اوضح الوزير اللبناني، ان "العلاقة مع العراق ستشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات وصولا لتحقيق التكامل الاقتصادي ونسعى من خلال اللجنة المشتركة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية وتحريك كل الاتفاقيات والتفاهمات التي جرت في وقت سابق".

واضاف "نعمل على ايجاد ارضية لتحقيق التكامل الاقتصادي مع العراق وزيادة حجم التبادل التجاري الى مديات اوسع، كذلك تفعيل البروتكولات المتوقفة في مجالات التعاون الثنائي".