مفتشية الداخلية تضبط قيودا وهمية في نفوس بغداد

الاثنين 29 تموز 2019 - 12:22

مفتشية الداخلية تضبط قيودا وهمية في نفوس بغداد
بغداد ـ واع 
ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الأحوال المدنية والجوازات الإقامة، اليوم الاثنين، قيوداً وهمية في السجلات الأساس الخاصة بدائرتي أحوال الرصافة والصدر عن طريق التلاعب والتزوير.
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "مفارز مكتب المفتش العام تمكنت من اكتشاف زرع ثلاثة قيود وهمية في دائرة أحوال الرصافة لثلاثة أشخاص مقيمن في هولندا، صرفت لهم هويات أحوال مدنية وشهادات جنسية بطرق غير اصولية ودون أن يدخلوا البلاد ويراجعوا دوائر الأحوال والجنسية".
واضاف البيان ان "مفرزة أخرى تمكنت من اكتشاف زرع قيد لشخص مصري في دائرة أحوال الصدر دون سند قانوني وبخلاف الضوابط والتعليمات وعن طريق التزوير".
وتابع ان "التحقيق الابتدائي الذي أجراه مكتب المفتش العام مع المتورطين بالتلاعب وزرع القيود، اظهر ان الأشخاص الأربعة المزورين قد صرفت لهم مستمسكات ثبوتية بناء على القيود المزروعة، اذ اتخذت المفتشية الاجراءات القانونية بحق أمناء السجلات المدنية في الدائرتين وكل من ثبت التحقيق تورطه بالجريمة، فضلاً عن مخاطبة مديرية الأحوال المدنية بإبطال القيود والمستمسكات الصادرة بصورة غير قانونية واقامة دعاوى جزائية بحق الأشخاص المزورين".