مقتل خمسة ارهابيين وضبط مواد ميدانية وحزام ناسف بعملية أمنية في الانبار.

الخميس 25 تموز 2019 - 19:25

مقتل خمسة ارهابيين وضبط مواد ميدانية وحزام ناسف بعملية أمنية في الانبار.
بغداد – واع
أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، القبض على ثلاثة من عناصر داعش الارهابية فيما تمكنت من مقتل خمسة من العناصر الارهابية وضبط كميات من المواد الميدانية وحزام ناسف وادوية طبية خلال عملية أمنية في محافظة الانبار.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية "واع" ان" مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٠ألقت القبض على احد الارهابيين في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار"، مبينا ان" المتهم كان من أنشط دعاة الانضمام لعصابات داعش ومن المروجين لأفكارهم".
واضافت "وفي عملية استخبارية نوعية تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وبالتعاون مع قسم استخبارات قيادة عمليات نينوى من مداهمة إحدى المضافات التابعة لعصابات داعش الإرهابي في السلسلة الجبلية غرب قرية نعينيعة التابعة إلى قضاء سنجار بالموصل واشتبكت مع مجموعة من الإرهابيين وتمكنت من قتل خمسة منهم". مبينا انه " تم ضبط حزام ناسف وعلاجات وأدوية طبية وتدمير المضافة والمواد ميدانيا من قبل الجهد الهندسي الخاص بالفرقة ".
وفي السياق ذاته وبحسب البيان " تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٠ وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٤٠ من إلقاء القبض على اثنين من عناصر داعش الارهابية احدهما مسؤول التعليم لدى عصابات داعش الإرهابية في قضاء الكرمة بالانبار وتمكنت المفارز ذاتها من القبض على أحد قيادات داعش في الفلوجة والذي كان يعمل ضمن معسكر ما يسمى ( ابو حمزة المهاجر ) ويكنى بـ (ابو عبد الله العلواني ) قبل للتحرير حيث تم القبض عليه بقضاء الكرمة في الانبار "، مبينا ان" المتهم يعد من أشد المتحمسين لتدريس مناهج داعش في مدارس الانبار وشارك بنفسه بتدريس تلك المناهج في مدارس بدر الكبرى ومدرسة البشرى ".