الحشد الشعبي يعلن تدمير 20 مضافة لداعش وقتل ثلاثة ارهابيين في نينوى

الأحد 21 تموز 2019 - 16:20

الحشد الشعبي يعلن تدمير 20 مضافة لداعش وقتل ثلاثة ارهابيين في نينوى

بغداد- واع

اعلنت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، اليوم الاحد، عن نتائج الصفحتين الأولى والثانية من عملية إرادة النصر، مشيرة الى مقتل ثلاثة عناصر من داعش وتدمير 20 مضافة لعصابات داعش الارهابي.

وذكرت قيادة العمليات في بيان تلقته (واع) ان "عملية إرادة النصر الصفحتين الأولى والثانية والتي استهدفت تعقب فلول داعش في الجزيرة الكبرى الممتدة بين محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار شاركت فيها ألوية ( ١٥ ، ٢٥ ، ٢٩ ، ٣٠ ، ٣٣ ، ٤٠ ، ٤٤ ، ٥٣ ، الفوج الأول ، فضلاً عن صنوفها المختلفةإذ تم تدمير ٢٠ مضافة لداعش تحتوي على مواد غذائية، أجهزة اتصال، معدات عسكرية، أغنام، أجهزة تشويش وشبكات الاتصال، هويات مزورة، وثائق، أحزمة ناسفة ، وعبوات ناسفة".

واضاف البيان، ان "الصفحتين شهدتا قتل ٣ عناصر من داعش أثناء الاشتباك معهم داخل احدى المضافات وتدمير معسكرات منها ما يسمى معسكر الفاروق، وتفكيك عجلتين مفخختين والاستيلاء على عجلتين كانتا موجودتين في المضافات، فضلا عن تدمير عجلة مفخخة حاولت إعاقة تقدم قواتنا من قبل طيران الجيش وتدمير أخرى بواسطة قواتنا".

وتابع البيان، ان "العملية شهدت ايضا تدمير مضافتين للعدو بداخلهما عبوات ناسفة غرب بحيرة سنسول جنوب غرب الموصل، ونجاح استخبارات الحشد بتزويد الطيران بإحداثيات عن مركز طبابة داعش في المنطقة المذكورة"، لافتا الى "تطهير مساحات شاسعة من محيط بحيرة سنسول التي تعتبر أهم معاقل داعش".