السهيل يدعو حملة الشهادات العليا الى التقديم لشغل الدرجات الوظيفية في الوزارات المختلفة

محلي
  • 9-07-2019, 13:49
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، اليوم الثلاثاء، حملة الشهادات العليا الى التقديم لشغل الدرجات الوظيفية في إطار (حركة الملاكات) في الوزارات المختلفة.

وذكر بيان لوزارة التعليم تلقته (واع) أن "ذلك جاء خلال استقبالهممثلين عن تظاهرة حملة الشهادات العليا المتجمعين امام الوزارة"، موضحاً أن" السهيل استمع لمطالب المتظاهرين الرامية لإيجاد درجاتٍ وظيفيةٍ لحملة الشهادات العليا".

وأشار السهيل إلى انه "سيبادر الى نقل هذه المطالب الى مجلس الوزراء والامانة العامة للمجلس، وانه سوف لن يدخر وسعاً وسيبذل كل الجهود لإيجاد حل لمشكلة حملة الشهادات العليا".

وبين ان "الوزارة وفي إطار معالجاتها لقضية حملة الشهادات العليا كانت قد فاتحت ولمرات عديدة مجلس الوزارء والامانة العامة للمجلس ومجلس النواب بشإن قضية إيجاد درجات وظيفية لجميع حملة الشهادات العليا".

 ودعا وزير التعليم، "حملة الشهادات العليا الى التقديم لشغل الدرجات الوظيفية في إطار (حركة الملاكات) في الوزارات المختلفة وبضمنها وزارة التعليم العالي حين إعلان تلك الدرجات الوظيفية في الوزارات"، لافتا إلى ان "وزارة التعليم العالي لم تألوا جهدا في هذا المجال وبذلت ما بوسعها حيال هذا الملف، إذ انها تحركت على اكثر من جهة لإيجاد مخرج لحلحلة هذه القضية".

 وأوضح بان "قضية تعيين حملة الشهادات العليا بأجمعهم ليس من صلاحيات الوزارة، بل هو مرتبطة بالموازنة الاتحادية وبالبرلمان وامانة رئاسة الوزراء".