مفوضية الانتخابات تمدد عملية التسجيل والتحديث البايومتري للنازحين

سياسية
  • 9-07-2019, 09:57
+A -A
اعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الثلاثاء، تمديد موعد التسجيل والتحديث البايومتري للنازحين ليكون الموعد من 11/8/ بدلا من الموعد السابق 11/7.
وقال رئيس الادارة الانتخابية احمد رحيم بشارة، في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مددت عملية التسجيل والتحديث البايومتري للنازحين في مخيمات النزوح ليكون اخر موعد يوم الاحد 11/ 8 / 2019 بدلا من الموعد السابق 11/ 7 / 2019".
واوضح ان قرار التمديد جاء بهدف "اتاحة الفرصة للناخبين من النازحين تحديث بياناتهم بايومتريا والتهيؤ للاستحقاقات الانتخابية المقبلة حيث لا يمكن لمن لا يملك البطاقة البايومترية من المشاركة في الانتخابات".
وتابع ان "المفوضية قد وفرت العديد من الفرق الجوالة في مخيمات النزوح وتحديدا في اقليم كردستان (دهوك 17 مخيماً، اربيل 6 مخيمات، السليمانية 6 مخيمات) اذ تقوم تلك الفرق بعملها من الصباح وحتى ساعات متأخرة بهدف تحقيق اكبر عدد من التحديث للنازحين".
واكد بشارة ان "النازحين الساكنين خارج المخيمات يمكنهم مراجعة مراكز التسجيل المنتشرة والقريبة من محال سكناهم لتحديث بياناتهم للحصول على البطاقة البايومترية داعياً الى استثمار الفرصة لهذا الغرض".