الكعبي يدعو لوضع حل مناسب وعاجل لمشكلة شح المياه وجفاف الأراضي الزراعية في بابل

سياسية
  • 7-07-2019, 10:31
+A -A
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاحد، الى وضع حل مناسب وعاجل ونهائي لمشكلة شح المياه وجفاف الأراضي الزراعية في بابل
وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)، ان "الكعبي عقد اليوم في القاعة الدستورية في مجلس النواب اجتماعا مع عدد من مزارعي محافظة بابل بحضور النائب علي غاوي لمناقشة مشروع تبطين جدول بابل الإروائي".
واكد الكعبي على "استضافة وزير الموارد المائية جمال العادلي والجهات ذات العلاقة خلال الايام القليلة المقبلة لمناقشة الجدوى الاقتصادية والفنية من تنفيذ مشروع تبطين جدول بابل الاروائي والنتائج المرجوة منه وقياس مدى الأضرار الناتجه عن تأخر انجازه او في حال تنفيذه" . 
وشدد على "ضرورة وضع الحلول المناسبة والعاجلة والنهائية لمشكلة شح المياه وجفاف الاراضي الزراعية في محافظة بابل ، فيما وجه بمخاطبة جميع الجهات ذات الصلة في الوزارة والمحافظة المذكورة للوقوف على أسباب المشاكل التي يعاني منها المزارعين بشكل عام ودراسة الجوانب الفنية والقانونية المتبعة بخصوص المشروع آنف الذكر". 
وأوعز الى "لجنة الزراعة والمياه النيابية بإيلاء الموضوع الأهمية القصوى لارتباطه بحياة وأرزاق الناس سيما المزارعين منهم" .