الحشد الشعبي يعلن نتائج عملية غرب الأنبار

الأحد 30 حزيران 2019 - 21:11

الحشد الشعبي يعلن نتائج عملية غرب الأنبار

بغداد - واع

اعلنت قيادة عمليات الانبار للحشد الشعبي، نجاح العملية العسكرية التي انطلقت اليوم الأحد غربي المحافظة، واسفرت عن قطع خطوط الدعم لـداعش وتطهير 5940 كم مربع.

وقال قائد عمليات الانبار في الحشد قاسم مصلح، بحسب الموقع الرسمي للحشد الشعبي، إن "العملية شهدت تنسيقا عاليا بين القوات الارضية والجوية المشتركة والدخول لمناطق شهدت تنقل ارهابيين في الوقت القريب"، مبينا أن "نتائج العملية كانت ، قطع خطوط الدعم للعناصر الارهابية الهاربة في عمق الصحراء بعد  اعتقال ارهابي كان يعمل على نقل المؤن  فضلا عن الاستيلاء على عجلتين تابعتين لارهابيين ،ودخول مناطق الوزية والعودان ومديسيس وسد مديسيس ووادي الحلكوم ومنطقة الكعرة والمانعيات ودورة نعجة والفكارة".

واضاف ان "العملية شهدت حرق وتدمير عجلتين حوضيتين احداهما معبأة بالوقود والاخرى قصفت عن طريق الطيران الجوي ، اضافة الى تدمير ثلاث مضافات والقاء القبض على (6) اشخاص مشتبه بهم".

واشار ان "العملية طهرت مايقارب (5940) كم مربع في مناطق هذه تقع ضمن جغرافية صعبة وتحوي على وديان ، فيما تمالعثور على نفق يحتوي على عشرة جثث للعناصر الارهابية"، لافتا الى "اشتراك الوية قاطع عمليات الانبار (18و 19و 13و 17 ) اضافة لجهد مديرية الاتصالات ومديرية هندسة الميدان ومديرية مقاتلة الدروع ومديرية الطبابة فضلا عن الدور المهم لطيران الجيش العراقي".