مفتشية الداخلية: توقيف مدير حسابات جمارك قيادة حدود المنطقة الثانية بتهمة اختلاس رواتب

الخميس 27 حزيران 2019 - 17:11

مفتشية الداخلية: توقيف مدير حسابات جمارك قيادة حدود المنطقة الثانية بتهمة اختلاس رواتب

بغداد - واع

أوقف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي، اليوم الخميس، بأمر قضائي مدير حسابات جمارك قيادة حدود المنطقة الثانية في محافظة الأنبار لتورطه باختلاس رواتب معادة لضباط ومنتسبين.

وذكرت المفتشية في بيان تلقته (واع) أنها "تحقق بالقضية لمعرفة المتورطين فيها"، مبيناً أن عملية التوقيف تمت على إثر ورود معلومات من مصادر مفتشية الداخلية الخاصة تفيد بتورط مدير حسابات جمارك قيادة حدود المنطقة الثانية باختلاس رواتب معادة لضباط ومنتسبين في القيادة".

وأضاف البيان أن "وفور وصول المعلومة أمر المفتش العام مكتبه في محافظة الأنبار باتخاذ الإجراءات اللازمة بصدد التحري والتثبت من المعلومات الواردة"، موضحاً ان "مكتب تفتيش الأنبار شكل لجنة تدقيقية لتدقيق أوليات صرف وإعادة الرواتب".

وتابع أن " اللجنة اكتشفت قيام مدير حسابات المنطقة الثانية بتزوير مذكرة إذن الدفع الخاصة بإعادة رواتب الضباط والمنتسبين، والتي على اثرها اختلس مبلغاً فاق الـ 35 مليون دينار من الرواتب المعادة".

أشار إلى أن "اللجنة التدقيقية أجرت التحقيق الادري الابتدائي في القضية ودونت افادة ذوي العلاقة وعرضتها أمام أنظار قاضي تحقيق قضايا النزاهة المختص الذي بدوره أصدر مذكرة قبض بحق مدير الحسابات وفق المادة 316 من ق ع ع بالرقم 111 لسنة 1969 المعدل"، مبيناً أنه "تم تنفيذ المذكر وايداع المتهم التوقيف للتحقيق معه لكشف ملابسات القضية بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بصددها".