النزاهة: مشاريع محافظة واسط المتلكئة سجلت كإخبارات في دائرة التحقيقات

محلي
  • 23-06-2019, 10:58
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأحد، توصيات الفريق التحقيقي المركزي المؤلف لمتابعة المشاريع المتلكئة في محافظة واسط، مشيرة إلى إحالة جميع الأوليات الخاصة بتلك المشاريع، وتسجيلها كإخبارات لدى الدائرة.

وأكدت الدائرة في بيان تلقته (واع) أن "الهيئة ألفت فريقا تحقيقيا برئاسة المدير العام لدائرة التحقيقات وعضوية معاون المدير العام للدائرة، وعدد من المحققين لإدارة ومتابعة أعمال التحقيق والتحريات في الملفات والقضايا الجزائية والإخبارات التي تم تصنيفها وفق معايير المنصب الوظيفي، وحجم أموال الفساد، وتأثير اتجاهات الرأي العام، فضلا عن إدارة ومتابعة مشاريع الإعمار والخدمات والاستثمار والمشاريع المتلكئة المشوبة بشبهات فساد، والإشراف على أعمال الفرق التحقيقية المؤلفة سابقا".

واضاف ان "الفريق التحقيقي كشف عن مجموع المشاريع المتلكئة في المحافظة البالغة (187) مشروعا، إذ بلغت قيمتها أكثر من (2,000,000,000,000) ترليوني دينار، أبرزها مشاريع الإسكان وبناء المدارس والماء والمجاري، إضافة إلى مشاريع بناء المستشفيات والطرق والجسور، وغيرها من المشاريع".

وتابع أن " الفريق رصد مخالفات مالية وإدارية وهندسية في (34) مشروعا، من بينها مشاريع المجمعات السكنية في الزبيدية والدبوني والدورالسكنية للأساتذة، فضلا عن مشروعي القرية العصرية وإنشاء مستشفى بسعة (400) سرير في الكوت". 

واشار الى أن "هيئة النزاهة أعلنت أواخر العام الماضي عن المشاريع المتلكئة في محافظة واسط التي تمكن أحد فرقها، الذي انتقل إلى تلك المحافظات، من رصدها وتوثيقها في إطار جهود الهيأة بالتحري والتحقيق في مشاريع الإعمار والخدمات والاستثمار المتلكئة في جميع المحافظات.