رئيس جهاز مكافحة الإرهاب: سنعمل على إسناد الاستقرار والسلام

الخميس 20 حزيران 2019 - 23:57

رئيس جهاز مكافحة الإرهاب: سنعمل على إسناد الاستقرار والسلام

بغداد – واع

التقى رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن الدكتور طالب شغاتي الكناني قادة وآمري أفواج قيادة العمليات الخاصة الأولى في الجهاز في مقر قيادة العمليات الخاصة الأولى اليوم الخميس  .

وقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب: ان "دعم عملية الاستقرار يحتاج الى مشاركة فاعلة من قبل قوات جهاز مكافحة الإرهاب، ولذلك نحتاج الى المتابعة لحالة الوضع الأمني العام والمحافظة على مكتسبات النصر الكبير على كيان داعش الإرهابي، خصوصاً بعد اطلاق جهاز مكافحة الإرهاب استراتيجية مطاردة فلول كيان داعش الإرهابي المهزوم، والتي تكللت بالنجاح وانهيار ثلاث عمليات كبرى أراد التنظيم الإرهابي وبقايا فلوله من القيام بها في المناطق المحررة لكنه فشل في ذلك".

وأشار رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الى ان "الفرص التي تمر بها البلاد كبيرة، وسنعمل على عملية اسناد الاستقرار والسلام وتصلب الأهداف وتوفير الحماية التامة للمصالح الوطنية".

واكد "تنفيذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في مواجهة التحديات الأمنية في المحافظات العراقية والمناطق المحررة، والعمل على التنسيق مع القوات العراقية المشتركة بمختلف صنوفها من اجل التنسيق في مسارح العمليات المشتركة لتصليب النصر ودعم الاستقرار والتنمية".

وأشاد رئيس الجهاز "ببطولات قادة وآمري الافواج وضباط ومقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب في معارك التحرير ودحر التنظيم الإرهابي".

كما شدد على "أهمية التدريب والمتابعة الاستخبارية والتنسيق والجاهزية القتالية لقوات جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة العمليات الخاصة الأولى في قوات جهاز مكافحة الإرهاب".