وفد مجلس النواب العراقي يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات البرلمان العربي

سياسية
  • 16-06-2019, 14:54
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
القاهرة- واع

وصل وفد مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد،  إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة بفعاليات وجلسات البرلمان العربي التي ستعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية  للمدة من 17 لغاية 19 من شهر حزيران الحالي.

وذكر بيان الدائرة الاعلامية لمجلس النواب الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الوفد يضم النواب ظافر العاني ونبيل الطرفي واحمد الجبوري ونعيم العبودي.

وأضاف أن الفعاليات تتضمن ندوة بعنوان "نحو بناء استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي" يوم غد الاثنين بحضور رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، فضلا عن مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ونخبة بارزة من الوزراء والبرلمانيين والسياسيين والخبراء العرب اضافة الى رؤساء لجان الشؤون السياسية والعلاقات الدولية في المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء أقسام العلوم السياسية في عدد من الجامعات العربية بهدف وضع ستراتيجية عمل للبرلمان العربي للحد من التدخلات الاقليمية في شؤون دول المنطقة.

واشار البيان إلى ان "البرلمان العربي ينظم يوم غد الاثنين ندوة عن عقوبة الإعدام في الدول العربية وضمانات التطبيق، بالإضافة إلى اجتماعات لجانه الاربعة وأخرى فرعية تختص بالشؤون العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وتابع أن "البرلمان العربي سيعقد بمشاركة وفد مجلس النواب العراقي الجلسة العامة الرابعة من دورة الانعقاد الثالثة للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بمشاركة ممثلي اغلب الدول العريية يوم الاربعاء المقبل".