الفياض يهنئ بالذكرى الخامسة لتأسيس الحشد الشعبي

محلي
  • 13-06-2019, 10:54
+A -A
قدم رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض، اليوم الأربعاء، التهنئة للشعب العراقي والمرجعية الدينية بالذكرى الخامسة لتأسيس الحشد، معتبرا يوم الـــ 13 من حزيران عيدا للحشد الشعبي.
وقال الفياض في حسب بيان لموقع هيئة الحشد الشعبي ان "المرجعية الدينية هي رائدة كسر التحديات على مر المراحل التي شهدها العراق منذ الاحتلال البريطاني وما لحقه من تقلبات إلى حقبة النظام الدكتاتوري والانتفاضة الشعبانية وحتى كتابة الدستور بعد التغيير ووصولا إلى اطلاق فتوى الجهاد الكفائي"، مشيرا الى ان "الفتوى هي الشرارة التي أسست الحشد والمفصل الذي غير مزاج العراقيين من الهزيمة إلى ساحة التحدي والمواجهة والإصرار".
وأضاف الفياض، ان "الحشد الشعبي رد عراقي مدوٍ أعاد الأوضاع إلى الطريق الصحيح وأسس للنصر على داعش بعدما أدام زخم المواجهة"، مؤكدا ان "الحشد الشعبي من الأذرع الأساسية للدفاع عن العراق وهو اكتسب ميزة خاصة وبات دافعا للقطعات الأمنية المختلفة".
 
و شدد رئيس هيئة الحشد فالح الفياض على ان "حل الحشد خارج الحسابات الواقعية ولا تستطيع أي دولة خارجية ان تضغط بهذا الجانب".
وتابع الفياض ان "الحشد مؤسسة عراقية وهو ليس قوة معادية لاحد ولن يبادر بالعدوان ضد أي جهة"، مبينا ان "الحشد منضبط تحت استراتيجية الدولة وليس من حق احد التدخل بتنظيمه ووجوده".