القبض على عصابة تزوير عملات اجنبية في كربلاء المقدسة

السبت 01 حزيران 2019 - 12:03

القبض على عصابة تزوير عملات اجنبية في كربلاء المقدسة

كربلاء المقدسة- واع

تمكنت مفارز شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت من إلقاء القبض على عصابة متخصصة بتزوير العملات الأجنبية في أحد احياء المدينة، فيما دعت قيادة شرطة كربلاء المواطنين من الحذر في الوقوع ضحية النصب والاحتيال والعملات المزورة.

وقال المتحدث الاعلامي لقيادة شرطة كربلاء المقدسة العقيد علاء الغانمي في بيان تلقته (واع) إن "مفارز مكافحة الإجرام استطاعت ان تحكم قبضتها على اشخاص يقومون بتزوير عملات اجنبية وهم رجل وأمرأتين".

واضاف ان " قسم مكافحة الإجرام في كربلاء المقدسة حصل على معلومات تفيد بوجود عصابة متخصصة بتزوير الأموال شكل على الفور فريق عمل بأشراف  قائد شرطة كربلاء المقدسة والمنشات اللواء احمد علي زويني ورئاسة مدير قسم المكافحة وثلة من الضباط والمنتسبين الأكفاء لكشف العصابة ولاحالتهم الى القضاء"، مؤكدا انه "بعد جهود أمنية مشتركة مع استخبارات فوج طوارئ كربلاء الاول اثمرت هذه الجهود بالقبض على ثلاثة متهمين وضبط بحوزتهم 2000 دولار مزور".

واشار الغانمي الى ان "المتهمين صدقت اقوالهم قضائياً بالإعتراف وقرر السيد قاضي التحقيق توقيفهم واحالتهم الى المحكمة المختصة لينالوا جزائهم العادل".

ودعا الغانمي الى "الحذر من الأشخاص الغرباء وعدم الإنجرار وراء اطماعهم في التعاملات المالية من خلال  تحويل الأموال من العملة العراقية الى الأجنبية او بالعكس ويكون التعامل مع المكاتب الرسمية المعتمدة والمعروفة خشية من الوقوع في فخ النصب والاحتيال كما حصل في العديد من الحالات المشابهه في اوقات سابقة وتم القاء القبض عليهم".