الدفاع المدني :تعزيز إلاجراءات قرب حقول الحنطة

الاثنين 27 أيار 2019 - 09:21

الدفاع المدني :تعزيز إلاجراءات قرب حقول الحنطة
بغداد-واع- حسين محمد الفيحان 
كثفت مديرية الدفاع المدني من إجراءاتها الاحترازية قرب حقول الحنطة والشعير في عموم البلاد بعد حوادث الحرق التي تعرضت لها في عدد من المحافظات.
وقال اللواء كاظم بوهان مدير عام الدفاع المدني العامة في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع) ،اليوم الاثنين ، إن "مفارز الدفاع المدني العامة تمكنت من احتواء جميع الحرائق التي بلغ عددها (٣٠) حريقا في محافظات ديالى و كركوك و صلاح الدين" ، مبينا ان "المحاصيل المحترقة كانت  بحالة يطلق عليها الهشيم نتيجة درجات حرارة الاحتراق و الجفاف".
واضاف ،أن "فرضية حرق المحاصيل عمدا لا تزال حاضرة و بقوة، خصوصاً بعد مؤشرات تشير إلى تحقيق العراق الاكتفاء الذاتي من الحنطة هذا الموسم"، مؤكدا ان "فرق الدفاع المدني قد خرجت من مناطق القصبات و الاقضية إلى الاراضي الزراعية لمراقبتها و تعزيز الإجراءات الاحترازية حولها بإعتراض اي حالة مشبوهة بالتنسيق مع الأجهزة الامنية".
وأعلنت وزارة الزراعة في وقت سابق لـ (واع) و على لسان متحدثها حميد النايف ان "المحاصيل المحترقة سوف لن تؤثر على خطط هذا الموسم بتحقيق الاكتفاء الذاتي، كون الأراضي المزروعة تصل إلى أكثر من (١٢،٥)مليون دونم، بينما المحترقة لا تتجاوز الـ (٢٠٠٠)دونم".