سالوفة مسرحية ....تنتقل الى نادي العلوية

ثقافة وفن
  • 23-05-2019, 05:17
+A -A

بغداد –واع –قحطان جاسم
اعلن فريق عمل سالوفة مسرحية رمضانية التي تقدم في مقهى رضا علوان بالكرادة وسط بغداد ،ان عرض اليوم الخميس وغدا الجمعة هو الاخير ،حيث سينتقل الفريق الى نادي العلوية لمواصلة تقديمها الى نهاية ايام عيد الفطر المبارك. 
النص من اعداد الفنان سامي قفطان والتقنيات للدكتورة زينب عبدالامير والاخراج للفنان الدكتور حسين علي هارف.
وقال الدكتورهارف لوكالة الانباء العراقية (واع ) "لقد قدمنا 15 عرضا مشوقا من سالوفة مسرحية التي يرويها الفنان سامي قفطان خلال الايام الماضية ، وسنواصل المسيرة في نادي العلوية بعد الاتفاق مع الادارة".
واضاف " سيرافق الفنان قفطان مجموعة من الفنانين لتمثيل السالوفة منهم طلال هادي و عزيز كريم و خالد احمد مصطفى و عبير فريد و زينب عبد الامير و احمد الياور و احمد سامي و عمار احمد و علي جواد و خلف ضيدان ،اضافة الى فرقة الجالغي البغدادي، التي ستقدم مجموعة من الاغاني البغدادية القديمة.كما يشارك المطربان كريم الرسام وطيف القطر بمجموعة من الاغاني الجميلة".
واشار هارف  الى ان "سالوفة الخميس للقصخون الذي يجسده سامي قفطان،ستكون عن ابن ملك يقع في غرام ابنة ملك ثاني، و يستطيع حل الألغاز التي يطرحها ابوها رغم صعوبتها كشرط للزواج  منها انه 
يطلب استحضار شخص يحمل نخلة، واخر ياكل عشرة قدورتمن، واخر ياكل تراب ، وبمساعدة أناس يقابلهم في رحلته ،يتمكن من احضار المطلوب و يفوز بقلب بنت الملك".
واوضح ،ان "هناك داخل العرض المسرحي ،مشاهد تليفزيونية تعرض على شاشة يخرجها الفنان قفطان، يقدم فيها القصخون محدثاً ومتناسبا مع زمننا ،حيث يقوم باستخدام اللابتوب والداتا شو!".