الداخلية: توقيف ضابط بتهمة الابتزاز والتلاعب بأوراق تحقيقية

الاثنين 20 أيار 2019 - 11:13

الداخلية: توقيف ضابط بتهمة الابتزاز والتلاعب بأوراق تحقيقية
بغداد – واع
اعلنت مفتشية وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن توقيف ضابط تحقيق تابع لمديرية شرطة بغداد لتورطه بعمليات ابتزاز لمواطنين والتلاعب بأوراق تحقيقية.
وذكر بيان لمفتشية وزارة الداخلية تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "مفرزة المفتش العام لوزارة الداخلية الخاصة بعمليات الضبط بالجرم المشهود تمكنت من توقيف ضابط تحقيق تابع لمديرية شرطة بغداد بأمر قضائي لتورطه بعمليات ابتزاز لمواطنين والتلاعب بأوراق تحقيقية مقابل المال".
واضاف البيان ان "العملية تمت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام مفادها قيام ضابط تحقيق برتبة نقيب منسوب لأحد مراكز الشرطة التابعة لمديرية شرطة بغداد في جانب الكرخ بعمليات تلاعب بأوراق تحقيقية وتغيير افادات الشهود مقابل مبالغ مالية بالتعاون مع ضباط ومنتسبين في مقر الوزارة".
واشار البيان الى انه "بعد تأكد مفرزة المفتش العام من صحة المعلومات واستحصالها أمراً قضائياً من قاضي التحقيق المختص من نصب كمين لنقيب منسوب لأحد مراكز الشرطة وضبطه متلبساً باستلام رشوة من أحد المواطنين مقابل تغيير افادات شهود وتلاعب بأوراق تحقيقية".
واوضح ان "المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي، ودونت افادة المتهم الذي اعترف بجريمته وافاد بتورط ضباط ومنتسبين آخرين معه في جرائم مشابهة"، مبينا انه "تم عرض المتهم وأوراقه التحقيقية أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه على ذمة القضية للتحقيق معه".
وتابع البيان ان "التحقيقات لازالت مستمرة في القضية لمعرفة المتورطين معه بجرائم ابتزاز المواطنين ومخالفة القوانين والتعليمات".