الغضبان: مدن الحقول النفطية تنعم بالاستقرار والأمان

اقتصاد
  • 19-05-2019, 09:11
+A -A
اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان ، اليوم الاحد، ان مدن الحقول النفطية تنعم بالامن والاستقرار اسوة ببقية محافظات العراق، موضحا ان الشركات النفطية العالمية مازالت تعمل بالحقول النفطية.
وقال الغضبان في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه: إن "انسحاب عدد من العاملين في شركة اوكسن موبيل من حقل غرب القرنة بشكل مؤقت أو أحترازي ليس له علاقة إطلاقاً بالوضع الأمني في الحقول النفطية بجنوب العراق او تهديدات ما، وانما لأسباب سياسية  كما نعتقد نعزوها الى  حالة  التوترات السياسية التي تشهدها المنطقة".
واضاف ان "الانسحاب بالنسبة لنا غيرمقبول او مبرر لان الشركات العالمية الاخرى تعمل بحرية  وأمان  وأستقرار في تطوير الحقول النفطية ، وليست هناك مشاكل أو مبررات تستدعي ذلك"، مبينا ان "الانسحاب قد يؤدي الى  بث رسائل خاطئة عن الأوضاع في العراق ، وهذا مالانقبله بتاتاً" .
واشار الى انه "وجه رسالة الى المسؤولين في شركة أوكسون موبيل لايضاح ماحصل"،  مطالبا "العاملين في شركة اوكسن موبيل  من العودة الى العمل بمقتضى عقد طويل الأمد لتطوير حقل غرب القرنة الذي يعد من بين الحقول المهمة".
وكشف عن "اجتماع مرتقب يجمعه  مع المسؤولين في شركة اكسون موبيل هذا الاسبوع  بناءً على طلبهم لبحث انسحاب العاملين في الشركة من حقل غرب القرنة ، فضلاً عن  مشروع الجنوب المتكامل  الذي تم الاتفاق عليه مبدئياً بين الجانبين".