التخطيط تعلن عن خطة لإكمال مشروعي قناة الجيش ومجاري الخنساء

محلي
  • 15-05-2019, 11:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اعلن وزير التخطيط نوري الدليمي، اليوم الأربعاء، عن خطة الوزارة لإكمال مشروعي قناة الجيش ومجاري الخنساء وعدد من المشاريع الحيوية في العاصمة  بغداد، مشدداً على أهمية اختصار الروتين وتبسيط  الإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ المشاريع.

وذكر بيان صدر عن الوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن "الدليمي ترأس اجتماعا موسعا بحضور أمين بغداد ذكرى علوش، والملاكات المتقدمة في وزارة التخطيط وأمانة بغداد"، مشيرا الى انه " جرى بحث المشاريع المستمرة والجديدة ذات الخدمات المباشرة للمواطنين، والسبل اللازمة لضمان تنفيذها في أقصر فترة زمنية ممكنة، وتوحيد  الجهود المعنية من أجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين".

واضاف ،أن " وزير التخطيط دعا أمانة بغداد إلى إعداد خطة استثمارية لإتاحة  المشاريع الكبيرة أو المتلكئة كفرص استثمارية أمام القطاع الخاص".

وأعربت أمين بغداد بحسب البيان عن "تقديرها لجهود وزير التخطيط والإجراءات التي ستسهم في تذليل التحديات التنفيذية، ومعالجة مشاكل استملاك أراضي المشاريع"، مشيرة إلى "جاهزية  فرق الأمانة على إكمال المشاريع المسحوبة من الشركات المنفذة وفقاً للمواصفات المطلوبة".

وتابع، أن " الاجتماع شهد الاتفاق على تشكيل فريق مشترك من وزارة التخطيط وأمانة بغداد لمتابعة تنفيذ المشاريع الحيوية في العاصمة وفق الإجراءات والمعالجات التي تم الاتفاق عليها، وتوفير  سبل المعالجة لمحطتي الضخ والرفع التي يحتاجها مشروع مجاري الخنساء، وإكمال أمانة بغداد لمشروع تطوير قناة الجيش المتوقف منذ عدة سنوات".