وزير التخطيط يبحث إعادة الاستقرار في المناطق المحررة مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

محلي
  • 14-05-2019, 13:00
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

استقبل وزير التخطيط نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الثلاثاء، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق UNDPمارتا رويدس والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك مع برامج الأمم المتحدة، و سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط وكالة الأنباء العراقية (واع)، ثمن الدليمي خلال اللقاء الجهود الفاعلة لبرامج المتحدة في العراق، داعياً الى المزيد من الدعم الدولي لإنفاذ خطط الوزارة واستراتيجياتها في مجال التنمية المستدامة لمختلف القطاعات، لافتاً الى سعي الوزارة نحو خلق المزيد من فرص العمل؛ من خلال توفير الظروف المناسبة لإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات.

واشار الدليمي إلى أولويات الوزارة في رؤيتها للتنمية المستدامة 2030 الهادفة الى تحقيق تنمية اقتصادية وتطوير قدرات العاملين في القطاعين العام والخاص، والمساهمة الفاعلة في تحقيق الاستقرارين الأمني والاجتماعي.

من جانبها أشادت رويدس برؤية الوزارة واستراتيجيتها، مؤكدة تطابقها مع خطط الأمم المتحدة في دعم الجهود التنموية والاجتماعية والاقتصادية للحكومة العراقية، مشيرة بذلك الى تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة مع وزارة التخطيط؛ لتحقيق اهداف برامج الأمم المتحدة المتمثلة بدعم التماسك الاجتماعي، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتطوير القدرات، وحماية البيئة.

هذا وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة لمتابعة إجراءات وخطط التعاون المشترك، ومتابعة التقدم المحرز في تحقيق تلك الأهداف.