التخطيط: وضعنا أولويات لتنفيذ المشاريع الخدمية وفقاً للتخصيصات المتاحة

محلي
  • 12-05-2019, 14:42
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

اكد وزير التخطيط نوري الدليمي، اليوم الاحد، سعي الوزارة نحو توفير جميع الظروف المناسبة، لزيادة وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد وفقاً للتخصيصات المتاحة.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة التخطيط في بيان تلقته (واع) ان الدليمي "تفقد عدداً من المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد، فيما أطلع خلال لقائه أمين بغداد ذكرى علوش، على الصعوبات التي تواجه فرق الأمانة والسبل الكفيلة لتذليلها".

وبين الدليمي بحسب البيان "أهمية تقديم الخدمات ضمن أولويات واستراتيجيات واضحة المعالم يلمس المواطن أثرها بداية من العام الجاري"، لافتاً الى "سعي الوزارة نحو توفير جميع الظروف المناسبة، لزيادة وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد، وفقاً للتخصيصات المتاحة وما يمكن مناقلته من تخصيصات لتنفيذ المشاريع الحيوية الجديدة والمستمرة".

وأوضح الدليمي خلال اطلاعه ميدانياً على مشروع مجاري الخنساء في منطقة الفضيلية شرقي بغداد ومشروع تبليط واكساء شوارع المحلة 855 في ناحية الرشيد جنوب غرب العاصمة، المساعي التي مضت بها وزارة التخطيط لاستئناف العمل في جميع المشاريع المتوقفة، وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومستقرة لتحقيق المزيد من المشاريع الخدمية على المستوى الوطني".

وتابع ان الدليمي "ثمن خلال زيارته الميدانية جميع الجهود في القطاعين العام والخاص الساعية نحو تنفيذ المشاريع في اقرب وقت ممكن"، مؤكداً ان" الوزارة ستعلن خلال الفترة المقبلة القائمة البيضاء للشركات والمقاولين ومنحهم المزيد من التسهيلات والامتيازات".

من جانبها، أعربت أمين بغداد عن خالص تقديرها لزيارة وزير التخطيط والإجراءات التي وجه بتنفيذها خلال الزيارة.