عمليات بغداد لواع: الخطة الأمنية لشهر رمضان تعتمد على الجهد الاستخباري

الثلاثاء 07 أيار 2019 - 09:02

عمليات بغداد لواع: الخطة الأمنية لشهر رمضان تعتمد على الجهد الاستخباري

بغداد- واع- حسين محمد الفيحان

أكدت قيادة عمليات بغداد  ان  خطتها الامنية  الخاصة  بشهر  رمضان  و المطبقة في  بغداد  تعتمد على الجهد  الاستخباري بالدرجة  الاساس .

وقال اللواء سعد معن  المتحدث  باسم قيادة  العمليات في  تصريح  لوكالة  الانباء  العراقية (واع) اليوم  الثلاثاء ، إن  "خطة محافظة بغداد  الامنية  الخاصة  بشهر  رمضان المبارك ستكون  من خلال  قيادة  عمليات  بغداد  و بمتابعة  شخصية  من قبل  السيد قائد  عمليات  بغداد , مع توفير  كل  الجهود  و الموارد البشرية  لوزارة الداخلية".

واضاف ،ان  "الخطة  التي بدأ تطبيقها تعتمد على الجهد  الاستخباراتي خصوصا  مع فتح اغلب  الشوارع  ورفع  الكتل الكونكريتية من العاصمة" , مؤكدا ،أنه " سيتم مضاعفة الجهود  سواء  من  الجهات  الماسكة  للارض  او من خلال  الدوريات  المنتشرة  لافواج  الطوارىء و النجدة  و الشرطة  الاتحادية , او باستخدام  التكنلوجيا  الحديثة المطبقة  في  منطقة  الكرادة و التي اثبتت  نجاحها".

وتابع معن ،"و فيما  يخص  المحافظات  فان  وزارة  الداخلية  موجودة ايضا هناك  من خلال  قيادات  الشرطة  و المتابعة  المستمرة  لقادة  الشرطة  فيها "، مشيرا الى أن " وزارة الداخلية تصدر سنويا تعليمات تتعلق بالافطار و المطاعم  المجازة  بالتنسيق مع الدوائرالصحية وقد جرى تفعيلها و العمل بها ضمن بنود الخطة الأمنية" .