الحلبوسي: سنعمل على توفير المناخ الملائم لعمل الصحفيين وحقهم المشروع للوصول إلى المعلومة

سياسية
  • 4-05-2019, 12:38
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

هنأ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، الأسرة الصحفية في العراق بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مشيدا بالصحفيين الذين ضحوا بحياتهم في أثناء تأدية واجبهم المهني.

وقال رئيس مجلس النواب في بيان له بهذه المناسبة تلقته (واع) إن "الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة كل عام هو تذكير بالمبادئ الأساسية، ويهدف إلى تقييم حرية الصحافة في شتى أنحاء العالم والدفاع عنها ضد ما تتعرض له من هجمات تهدد استقلالها".

وأضاف أن "مجلس النواب يسعى لتشريع قوانين تساهم في بلوغ صحافة عراقية حرة ومستقلة، ومن هذه القوانين هو قانون حقوق الصحفيين رقم 21 لعام 2011".

وتابع "سنعمل على توفير المناخ الملائم لعمل الصحفيين وحقهم المشروع في الوصول إلى المعلومات من دون قيود تحدد أو تضيق من حرية النشر، كما نحاول دائما ضمان حقوق الصحفيين بالحركة دون رقيب.

وأكد "بهذه المناسبة على حرية الصحافة والحصول على المعلومة باعتبارها حقا إنسانيا مضيفا "اعاهدكم كرئيس للسلطة التشريعية في العراق أن لا مساس بحرية الصحافة ولا قيود عليها".

وأضاف "اكتبوا ما تشاؤون وكونوا عونا للبرلمان والحكومة، فما تسطرونه من أفكار وما تلاحقونه من ملفات فساد وظواهر مدانة سيساعد الدولة ومؤسساتها، ومنها ما قد يقود لطرحها مشاريع قوانين".