التخطيط تؤكد ضرورة الاهتمام بالكفاءات واستثمارها على نحو افضل في خدمة المواطن

محلي
  • 2-05-2019, 20:05
+A -A

بغداد ـ واع

شدد وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، على ضرورة الاهتمام بالكفاءات واستثمارها على النحو الافضل من اجل خدمة البلد وتقديم افضل الخدمات للمواطنين". 
وأكد الدليمي خلال كلمة له في المؤتمر الوطني لاستعراض ومناقشة التقرير الوطني الطوعي الاول لرؤية التنمية المستدامة 2030 الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة وتابعتها "واع"  ان التقرير الوطني الطوعي للتنمية المستدامة ياتي نتيجة جهود مخلصة اثمرت عن بادرة وطنية تعد بارقة امل لعراق جديد. مشيرا اهمية التواصل مع الكفاءات العراقية المهاجرة واحتضانها واستثمارها في تطوير الخبرات العراقية
واضاف ان وزارة التخطيط اخذت على عاتقها وضع رؤية كاملة عن حجم التحديات التي يمر بها العراق وقياسها مع حجم الامكانات التي يملكها مع قدرات وخبرات ابنائه في الداخل والخارج". مبينا ايجاد العديد من الطرق لتذليل هذه التحديات من خلال العديد من استراتيجيات العمل الناجحة التي يمكن من خلالها الوصول لبناء امثل للمواطن العراقي". 
ولفت الدليمي الى اهمية تشجيع الفئات الاضعف في تحقيق اندماج فاعل في المجتمع لضمان مشاركة الجميع في الانشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الثقافية ولاسيما الشباب منهم فضلا عن تمكين النساء من الدخول الفاعل في سوق العمل كذلك السعي نحو توفير طاقة فاعلة لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام .
من جانبه قال مدير البرنامج الانمائي للامم المتحدة في العراق السيد فاختانغ سفانيدز ان انجاز التقرير الطوعي الاول لجمهورية العراق، يبين الجهود الدؤوبة والحقيقية لتطلع الحكومة العراقية والشعب العراقي نحو مستقبل افضل". مضيفاً ان خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تم اعتمادها من قبل جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة في ايلول 2015 .