وزير النفط: حريصون على انجاز مصفى كربلاء في موعده المقرر

اقتصاد
  • 2-05-2019, 10:48
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان، اليوم الخميس، حرص الوزارة على انجاز مشروع مصفى كربلاء في موعده المقرر وزيادة الطاقة الانتاجية لمصفى النجف.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النفط في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "الغضبان اوضح خلال زيارته الى مصفيي كربلاء والنجف، ان مراحل انجاز مشروع مصفى كربلاء وصل الى نسبة متقدمة تجاوزت الـ 67 بالمئة"، عاداً "المشروع من اهم المشاريع في قطاع التصفية بفضل الطاقات الانتاجية ونوعية ومواصفات المشتقات النفطية والتي تغطي جانباً مهماً من الحاجات الرئيسية للمواطنين ، التي تبلغ 140 الف برميل باليوم".

واضاف الغضبان، انه "وجه ادارة شركة مصافي نفط الوسط باعداد منهاج تدريبي مكثف للملاكات الوطنية التي ستقوم بتشغيل وادارة المصفى بعد التشغيل التجريبي وزجهم في دورات تخصصية داخل وخارج العراق بالتعاون مع الشركات الكورية".

وخلال زيارته لمصفى النجف اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط خلال لقاءه بالمسؤولين والعاملين في مصفى النجف "حرص الوزارة على زيادة الطاقة الانتاجية لمصفى النجف التي تبلغ حالياً (30 ) الف برميل باليوم من خلال خطة عاجلة لأضافة وحدات جديدة تعزز من القدرات الانتاجية للمصفى".