المهندس يقترح اعتبار ذكرى استشهاد المياحي يوما للإعلام العراقي

الأربعاء 01 أيار 2019 - 17:05

المهندس يقترح اعتبار ذكرى استشهاد المياحي يوما للإعلام العراقي

بغداد - واع

اقترح نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اليوم الأربعاء، اعتبار ذكرى استشهاد مسؤول مراسلي مديرية إعلام الحشد الشعبي حيدر المياحي يوما للإعلام، مؤكدا أنه بمقولة "أنتم اهلنا" التي اشتهر بها الشهيد واجهنا تنظيم "داعش" الإجرامي وانتصرنا عليه.

وقال المهندس في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني الذي اقامته المديرية بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد الزميل حيدر المياحي، تابعته وكالة الانباء العراقية (واع) إن "كل من خرج لمواجهة عصابات داعش الإرهابية كانت عقيدته بث الأمن والاطمئنان بين ابناء شعبنا العراقي وسكان المناطق التي اغتصبها داعش"، مؤكدا "اننا واجهنا داعش والرعب الذي جاء به بكلمة (انتم اهلنا … لا تخافون)" وهي الكلمة التي اشتهر بها الشهيد حيدر المياحي.

واوضح المهندس، أن "الإعلام الحربي لعب دورا محورياً في المعركة ضد داعش واستطاع ان يكون حلقة الوصل بين جبهات القتال والجمهور في وقت كان الإعلام المعادي المحلي والاجنبي مساندا لداعش".

ودعا المهندس إلى "اعتبار هذا اليوم (ذكرى استشهاد المياحي) يوما للإعلام العراقي والإعلاميين الحربيين"، مبينا أن "الإعلاميين العراقيين قدموا أكثر من 500 شهيد بعد عام 2003".