مفتشية الداخلية: 120 ألف دولار تكشف عصابة متخصصة ببيع عقارات محجوزة للدولة في زيونة

الثلاثاء 30 نيسان 2019 - 15:08

مفتشية الداخلية: 120 ألف دولار تكشف عصابة متخصصة ببيع عقارات محجوزة للدولة في زيونة

بغداد - واع

تمكنت مفتشية وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط إحدى النساء المنضويات لعصابة متخصصة ببيع عقارات الدولة المحجوزة في منطقة زيونة ببغداد بالتواطؤ مع موظفين في دائرة العقارات.

وذكر مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في بيان تلقته (واع) أن "العملية تمت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام حول قيام مجموعة من الأشخاص بينهم نساء بتزوير سندات عقارات تابعة للدولة مؤشر عليها بإشارات حجز وبيعها لمواطنين بالتلاعب بأوراقها بالتواطؤ مع عاملين في دائرة عقارات الدولة".

وجه المفتش العام  بحسب البيان "مديرية التحري والتحقق الى اتخاذ الاجراءات اللازمة بصدد المعلومات الواردة، حيث شكلت المديرية فريق عمل زرعت من خلاله أحد ضباطها وسط العصابة والذي قام بدوره بالاتفاق مع العصابة على شراء إحدى عقارات الدولة المحجوزة بمبلغ 120 ألف دولار عن طريق إحدى شركات بيع وشراء العقارات"، مبينا انه "تم عرض الموضوع أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر ضبط أفراد العصابة بالجرم المشهود".

وتابع ان " فريق العمل قام بنصب كمين أثمر عن القاء القبض على  احدى النساء المنضويات للعصابة وهي تقوم بعملية التفاوض على بيع عقار محجوز للدولة بمبلغ 120 ألف دولار، وضُبط بحوزتها عدد من الوثائق والمستندات المزورة التي تؤكد تورطها بالجريمة".

واضاف ان "فريق العمل نظم محظر ضبط ودون إفادة واعتراف المتهمة، وعرضها أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفها وفق المادة 289 / 298 من ق ع ع للتحقيق معها".