الداخلية تضبط عصابة متلبسة بالنصب على المواطنين بداعي التعيين على ملاكها

الثلاثاء 30 نيسان 2019 - 11:22

الداخلية تضبط عصابة متلبسة بالنصب على المواطنين بداعي التعيين على ملاكها
بغداد - واع
أعلنت مفتشية وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ضبط شبكة مكونة من 9 أشخاص متلبسين بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاكها.
وذكر بيان للمفتشية تلقت وكالة الانباءالعراقية (واع) نسخة منه، أن "مفرزة الضبط بالجرم المشهود الخاصة ضبطت شبكة مكونة من 9 أشخاص بينهم امرأة متلبسين بالجرم المشهود بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك وزارة الداخلية مقابل مبالغ مالية كبيرة".
واضاف ان "العملية تمت بناءً على ورود معلومات من مصادرمكتب المفتش العام الخاصة أفادت بوجود عصابة تشكل شبكة تمتهن النصب والاحتيال على المواطنين وابتزازهم بالمال تحت عنوان شركة متخصصة بالتعيين في دوائر الدولة وخصوصاً وزارة الداخلية بالتواطؤ مع بعض العاملين في الوزارة".
واوضح البيان ان "المفرزة قامت بمداهمة المكان الذي تتخذه العصابة مكتباً لها وضبطت 9 من أفرادها بينهم امرأة متلبسين بالجرم المشهود باستلام مبالغ مالية مقابل التعيين على ملاك وزارة الداخلية، و ضبطت أيضاً سجلات ووثائق مدون فيها أسماء أعداد كبيرة من الأشخاص تم استلام مبالغ مالية منهم بداعي التعيين".
واشارالى انه "تم تنظم محضر ضبط وتدوين أقوال واعترافات أفراد العصابة وعرضهم أمام القاضي المختص الذي قرر توقيفهم وفق المادة 456 من ق ع ع".