الخارجية الايرانية: طهران لا تعير اهمية الى الاعفاءات الممنوحة بشأن الحظر

دولي
  • 22-04-2019, 17:06
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
متابعة - واع

قال المتحدث باسم وزارة الخارجیة عباس موسوي، اليوم الاثنين، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تعترف ولا تعير اي اهمية الى الاعفاءات الممنوحة بشان الحظر الذی لا يتسم من حيث المبدأ بأی صفة قانونية.

وافاد القسم الاعلامي لوزارة الخارجیة الايرانية، ان "موسوي وفي معرض الرد علي البيان الصادر مؤخرا من البيت الابيض، حول عدم تمديد الاعفاءات لمستوردي النفط من ايران، اكد انه فی ضوء الحظر لا يتسم من حيث المبدأ باي صفة قانونية، فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تعترف ولا تعير اي اهتمام الي الاعفاءات الممنوحة بشانه".

واشار موسوي فی الوقت نفسه، الى 'انه نظرا للنتائج السلبية والقانونية الناجمة عن الحظر واحتمال تفاقم هذه النتائج من خلال قرار عدم تمدید الاعفاءات، لقد اجرت الخارجية الايرانية اليوم اتصالات مستدامة مع جميع الجهات المعنية المحلية، وايضا اجرت مباحثات مكثفة مع العدید من الشركاء الاجانب بمن فیهم الاوروبيين والدوليين ودول الجوار".

واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، انه تم ارسال نتیجة هذه الاتصالات والمباحثات الداخلیة والخارجیة الي الجهات العلیا المعنیة باتخاذ القرار (فی البلاد)، على ان يتم التوصل الو قرارات مناسبة فی هذا الخصوص والاعلان عنها فورا.

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اعلن فی تصريح صحفي اليوم الاحد، عن الغاء الاعفاءات المقررة ضد البلدان التی كانت تستورد النفط من ايران.