مجلس النواب ينهي استعدادته لأستضافة مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار

سياسية
  • 17-04-2019, 11:10
+A -A
انهى مجلس النواب، اليوم الاربعاء، استعدادته لأستضافة مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار.
وذكرت الدائرة الاعلامية مجلس النواب في بيان تلقته (واع) أن "الامانة العامة لمجلس النواب دأبت منذ اليوم الاول لاتخاذ قرار عقد قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول جوار العراق، على القيام بكافة الاستعدادات اللوجستية وتهيئة جميع مستلزمات نجاحه بشكل يليق بمكانة العراق واستعادة دوره المحوري في المنطقة بعد تجاوب رؤساء برلمانات الدول المجاورة مع دعوة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لاستضافتهم في بغداد في 20 نيسان الجاري".
وقال  الامين العام لمجلس النواب صلاح الحميري أن “الامانة العامة للمجلس أتمت جميع الاستعدادات المتعلقة بانعقاد مؤتمر قمة بغداد الذي يضم دول الجوار الست اضافة الى جمهورية العراق”، مبينا أن الاستعدادات اللوجستية والفنية تبدأ من مطار بغداد الدولي وصالة التشريفات مرورا بطريق المطار، فضلا عن تهيئة الاعلام واللافتات داخل المنطقة الخضراء والحكومية".
واضاف الحميري أن “التحضيرات تتم بالتعاون المباشر مع الفرقة الخاصة بحماية المنطقة الخضراء ومكتب رئيس الوزراء، والامانة العامة لمجلس الوزراء لإتمام الاستعدادات المتعلقة بالمؤتمر، خاصة داخل القصور الحكومية التي ستحتضن اعمال القمة يوم السبت 20 نيسان”، مؤكدا على أن سياقات العمل تسير وفق أنسياب جيد دون اي تلكؤ.
بدوره، أوضح  مدير عام الدائرة الاعلامية في المجلس محمد أبو بكر أن “دائرته هيأت جميع متطلبات قيام وسائل الاعلام المحلية اوالخاصة بالدول المشاركة لتغطية وقائع قمة بغداد”، مشيرا الى أن” تغطية الحدث سيكون من قبل الدائرة الاعلامية وشبكة الاعلام العراقي وجميع وسائل الاعلام ، اضافة الى اعلام الدول المشاركة”.
ولفت  ابو بكر الى أن” الشعب العراقي والرأي العام سيطلع عبر النقل المباشر على تفاصيل القمة منذ لحظات استقبال رؤساء برلمانات دول الجوار والوفود المشاركين في مطار بغداد الدولي من قبل رئيس مجلس النواب العراقي، اضافة الى نقل وقائع انعقاد القمة للاطلاع على مجرياتها”، مؤكدا على اهمية الحدث بما يصب في مصلحة الشعب العرقي.
وشكلت رئاسة مجلس النواب لجنة تحضيرية برئاسة الامين العام لمجلس النواب  صلاح الحميري وعضوية مديري الدائرة الاعلامية ودائرة العلاقات والتشريفات لتوفير متطلبات أنجاح قمة بغداد.
من جانبه، بين مدير عام دائرة العلاقات والتشريفات  سلام علي محمد أن "التحضيرات اللوجستية لمؤتمر قمة بغداد لبرلمان دول جوار العراق بدأت قبل أكثر من شهر"، مشددا على "ضرورة الاستعداد للوصول الى أفضل صورة تتناسب مع مكانة واهمية الدول والوفود المشاركة والزائرة للعراق".
واضاف أن “دائرة العلاقات وفريقها أكملت خططها التي تشمل أستقبال الوفود في صالة الشرف الرئاسية بمطار بغداد ونقلهم الى مقر أقامتهم في القصر الحكومي وفندق الرشيد الدولي، فضلا عن تهيئة قاعة القدس الرئاسية التي خصصت لأنعقاد قمة بغداد وتجهيزها بكافة المستلزمات المناسبة لانجاح المؤتمر”.
وأشار مدير عام دائرة العلاقات الى تواصل ملاك الدائرة بشكل مستمر مع جميع برلمانات الدول المشاركة وسفاراتهم العاملة في بغداد للحصول على المعلومات الكافية الخاصة بأعداد الوفود ومتطلباتهم لأستكمال الاجراءات كافة ، منوها الى ان جميع دول الجوار ستشارك في قمة بغداد بوفود رفيعة المستوى.