توصيات اللجنة الامنية في الانبار: العمل بالقصاصة الامنية وتدقيق هوية رعاة الاغنام والسماح باستخدام الدراجات الهوائية

السبت 13 نيسان 2019 - 14:44

توصيات اللجنة الامنية في الانبار: العمل بالقصاصة الامنية وتدقيق هوية رعاة الاغنام والسماح باستخدام الدراجات الهوائية
الانبار –واع- احمد الدليمي
اوصت اللجنة الامنية في محافظة الانبار ،اليوم السبت، استمرار العمل بالقصاصة الأمنية وتدقيق هوية رعاة الأغنام في الصحراء والسماح للدراجات الهوائية بالحركة الى جانب تقليص فترة حظر التجوال ساعة واحدة ولغاية الواحدة صباحاً مع مراعاه الحالات الانسانية.
وذكر بيان صدر عن مكتب المحافظ تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن " محافظ الانبار رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة علي فرحان الدليمي ترأس اجتماعاً امنياً حضره رئيس مجلس المحافظة وقائد عمليات الانبار وقائد عمليات الجزيرة وقائد قوات حرس حدود المنطقة الثانية و مدير جهاز المخابرات والامن الوطني ورئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة والمعاون الأمني للمحافظ وممثل قائد الشرطة وعدد من ممثلي قادة الأجهزة الأمنية الأخرى" .
واضاف ،لأن "المجتمعين ناقشوا الأوضاع الأمنية في عموم مناطق المحافظة وخصوصاً تلك التي شهدت بعض الخروقات الامنية في الآونة الأخيرة والتي تحتاج الى وقفات حقيقية من اجل ديمومة الاستقرار الأمني وانعكاساته الإيجابية على الواقع الاقتصادي و الاجتماعي  في المحافظة" .
وتابع البيان ،ان "الاجتماع اوصى بما يلي:
اولاً: من اجل الحفاظ على الامن المتحقق في عموم مناطق المحافظة نؤكدُ حرصنا على توفير جميع احتياجات قطعاتنا العسكرية بغية الحفاظ على استقرار مناطقنا الــمحررة.
ثانياً: تقديم الدعم اللازم للقطعات العسكرية بمختلف صنوفها وتعزيز زخم العمليات العسكرية التي تستهدف اوكار الإرهاب في عمق الصحراء الغربية من اجل ملاحقة عناصره والقضاء عليه.
ثالثاً: استمرار العمل بالقصاصة الأمنية لحين استكمال حصول المواطنين على البطاقة الوطنية الموحدة.
رابعاً: التأكيد على تدقيق هوية رعاة الأغنام المتواجدين في صحراء الانبار ولا يسمح بتواجد الرعاة من خارج المحافظة من غير المدققين امنياً.
خامساً: تقليص فترة حظر التجوال ساعة واحدة في عموم مناطق المحافظة ليصبح الساعة الواحدة صباحاً بدلاً من الثانية عشرة بعد منتصف الليل مع مراعاة الحالات الإنسانية والطارئة من قبل المنتسبين في نقاط التفتيش.
سادساً: السماح للدراجات الهوائية او ما تعرف بدراجات الشحن بالحركة في عموم مناطق المحافظة بعد التعرف على هوية سائقها.
سابعاً: حصلت موافقة رئيس اللجنة الأمنية العليا محافظ الانبار على دعم عناصر الحشد العشائري في الوقود لاستمرار عملهم في الصحراء وملاحقة فلول الارهاب .
ثامناً: تم الاتفاق على تحديد يوم للاجتماع الأمني برئاسة محافظ الانبار رئيس اللجنة الأمنية وحضور جميع قادة الأجهزة الأمنية على ان يكون الاجتماع شهرياً".