مكافحة الارهاب: افشال مخطط ارهابي لاستهداف مناطق محررة في صلاح الدين وديالى وكركوك

السبت 13 نيسان 2019 - 11:59

مكافحة الارهاب: افشال مخطط ارهابي لاستهداف مناطق محررة في صلاح الدين وديالى وكركوك
بغداد- واع- حسام التميمي
اعلن جهاز مكافحة الارهاب ،اليوم السبت، انه تم افشال مخطط ارهابي لاستهداف مناطق محررة في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك ، مؤكدا انه تم قتل 12 ارهابيا وتدمير 13 مضافة والعثورعلى اسلحة ومواد متفجرة خلال العملية التي يجري تنفيذها في تلال حمرين .
وذكر مراسل (واع) ،أن "جهاز مكافحة الارهاب اعلن نتائج العملية المشتركة التي نفذتها بالتعاون مع طيران التحالف وطيران الجيش وتشكيلات وزارة الدفاع والداخلية في تلال حمرين خلال اليومين الماضيين "، مشيرا الى انه " تم افشال مايسمى (غزوة الشام) التي كان العدو الارهابي يعد لها لاستهداف المناطق المحررة مختلفة في ديالى وصلاح الدين وكركوك".
واضاف ،انه "تم خلال العملية قتل ١٢ارهابيا مع تدمير١٣مضافة على شكل كهوف للاختباء والخزن مع تدمير عجلة نوع جيب وعدد من الاحزمة الناسفة المعدة للتفجير،فيما تم العثور على مستودع للارزاق الجافة يحتوي على مواد غذائية متنوعة".
وتابع ،ان "قوات مكافحة الارهاب عالجت ودمرت معدات ثقيلة عدد٢ بالاضافة الى تدمير ٨ انفاق في تلال حمرين"، لافتا الى ان "من اهم نتائج العملية هو تدمير منظومة داعش الاعلامية والتي كان يبث من خلالها سمومه في نشر الفكر الارهابي والتكفيري ".