مفتش عام الداخلية يطالب بتحديث اساليب مكافحة الفساد

الثلاثاء 09 نيسان 2019 - 17:02

مفتش عام الداخلية يطالب بتحديث اساليب مكافحة الفساد

بغداد- واع

طالب المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي،اليوم الثلاثاء، من مكاتب التفتيش في المحافظات تحديث اساليب عملها بما يتلائم وتطور أدوات الفساد وأساليبه، مؤكداً على ضرورة تحلي العاملين في مكتب المفتش العام بالمهنية والشجاعة في مواجهة الفاسدين.

وذكر بيان صدر عن وزارة الداخلية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن "الأسدي ترأس اجتماعاً لمدراء مكاتب المفتش العام في المحافظات بحضور مدير تفتيش المحافظات لبحث خطة المكتب لعام 2019 والمعوقات والمشاكل التي تعترض عمله لمواجهة الفساد والآليات والوسائل المتبعة لديمومتها حتى تحقيق النصر على الفاسدين وتطهير الجهاز الحكومي".

وطالب الاسدي من مكاتب المحافظات "تحديث اساليب عملها بما يتلائم وتطور أدوات الفساد وأساليبه، ضمن الإمكانات المادية والبشرية والمالية المتاحة". مؤكداً أن "العامل في مكتب المفتش العام مطلوب منه أن يتحلى بالمهنية والشجاعة وقوة القلب في مواجهة الفاسدين وأن يكون حيادياً وقانونياً ولا يخضع للمساومة أو الابتزاز".

ودعا الاسدي الى "ابداء جميع وسائل المساعدة الممكنة والاستشارة اللازمة لدوائر ومفاصل الوزارة المختلفة والتعاون من أجل النهوض بواقعها وعكس الصورة المشرقة للجهاز الشرطوي"،مثمناً في الوقت نفسه "جهود مدراء المكاتب السابقين وما قدموه من عمل خدمة للصالح العام".

الى ذلك خلُص الاجتماع الى الخروج بعدة توصيات ومقررات تم اتخذها بغية النهوض بعمل مكاتب المفتش العام في المحافظات والتي ركزت في جملة منها الى اعادة ثقة المواطن بالجهاز الحكومي واشراك المواطن  والاعلام في عملية مواجهة ومكافحة الفساد.