التعليم توافق على تحديد أجور الطلبة المنقولين ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الدولي

الاثنين 08 نيسان 2019 - 15:04

التعليم توافق على تحديد أجور الطلبة المنقولين ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الدولي

بغداد - واع

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل، اليوم الاثنين، على تحديد الأجور للطلبة المنقولين على وفق قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الدولي.

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب العتابي، في بيان تلقته (واع) إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل “وافق على تحديد الأجور للطلبة المنقولين على وفق قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الدولي للسنة الدراسية 2019/2018 وكلا بحسب مرحلته الدراسية".

وأضاف أن "نسبة الأجور على مستوى الأقسام للطالب الأول قد حددت بــــ(50%)، ونسبة أجور الطالب الثاني حددت بــ(60%)، فيما حددت نسبة أجور الطالب الثالث بـ(65%)"، مبينا "احتساب الأجور الدراسية للطلبة مدار البحث الراسبين في بعض الدروس أسوة بالطلبة المقبولين داخل العراق بناءً على عدد وحدات الدرس الواحد مقسوما على مجموع عدد وحدات دروس السنة الدراسية مضروبا في القسط السنوي".

ولفت المدير العام الى "شمول الطلبة مدار البحث باستحصال (10%) من الأجور الدراسية من الطلبة المؤجلين لدراستهم في المراحل كافة، بدءا من السنة الدراسية 2019/2018 أسوة بالطلبة المقبولين داخل العراق".