الجمارك: مراكزنا الجمركية في البصرة تعمل بوتيرة متصاعدة

محلي
  • 6-04-2019, 15:18
+A -A

بغداد - واع

أكدت الهيئة العامة للجمارك، اليوم السبت، أن مراكزها الجمركية في موانيء محافظة البصرة تعمل بشكل طبيعي و بوتيرة متصاعدة بعد الأنكماش الذي حصل عقب قرار مجلس الوزراء بتوحيد الإجراءات الجمركية مع أقليم كردستان و الذي أثار تخوف التجار والمستوردين.

و قالت الهيئة في بيان تلقته (واع) " ان القرار ساهم بزيادة الايرادات على العكس مما اشيع اذ لم يطرأ اي ارتفاع على الرسوم الجمركية للسلع والبضائع بل تم تخفيض الكثير من الرسوم الجمركية ما ساهم في تشجيع المستوردين على زيادة استيراداتهم .

و أضافت الهيئة " أن مركز جمرك ام قصر الشمالي سجل يوم امس الجمعة ما يقارب مليارين دينار وهو اعلى الأيرادات المسجلة في جميع المنافذ الحدودية للعراق، وان عدد الحاويات التي تم تخليصها خلال شهر أذار أكثر من (١٤٠٠) حاوية عبر المنفذ ذاته بعد ان اكمل اجراءاتها الجمركية ما يفند الأخبار التي تحدثت على توقف موانيء البصرة والأدعاءات بعزوف التجار عن أدخال بضائعهم عبر منافذها و اتجاههم الى منافذ أقليم كردستان".

و أوضحت الهيئة " أنها حريصة كل الحرص على تطبيق قرار توحيد الاجراءات الجمركية في جميع المنافذ الحدودية للعراق لما له من انعكاسات ايجابية تصب في مصلحة تطوير العمل الجمركي والأرتقاء به لمصاف دول العالم و هي تتابع مع الجهات الحكومية لمراقبة تنفيذ القرار من قبل منافذ أقليم كردستان".