المخرج أزهر خميس لـ واع: العتبة العباسية تعتزم إنشاء مدينة سينمائية

ثقافة وفن
  • 6-04-2019, 12:45
+A -A

بغداد- واع

أعلنت وحدة الأفلام الوثائقية والسينمائية في العتبة العباسية المقدسة، اليوم السبت، أنها العتبة تعتزم إنشاء مدينة سينمائية في مدينة كربلاء المقدسة، فضلاً عن إعدادها لإنتاج فيلم سينمائي عن سيرة أحد الأئمة المعصومين.

وقال مسؤول وحدة الأفلام الوثائقية والسينمائية في العتبة العباسية  المخرج أزهر خميس في مقابلة أجرتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العتبة العباسية تعتزم إنشاء مدينة سينمائية في كربلاء المقدسة وقد حصلت الموافقة بشأن ذلك"، مشيراً إلى أن "هذه المدينة ستكون مفتوحة لكل الفنانيين بدل من أن يلجئوا لمدن سينمائية في الخارج".

وأضاف خميس انه " إنتهى من إنجاز سيناريو مهم لفيلم سينمائي تنتجه العتبة قريباً عن سيرة حياة أحد الأئمة المعصومين، ويتوقع أن يكون أقوى من فيلم روزبة الذي يروي حياة الصحابي الجليل سلمان المحمدي، والذي تم عرضه على المسرح الوطني عرضاً خاصاً ولاقا استحسانا كبيراً من المهتمين والنقاد وقريبا ستقام عروض تجارية في بغداد والمحافظات".

وأشار إلى أن "هذا العمل سيكون بأيدي عراقية 100% لأن أغلب أفلامنا السابقة اعتمدت بشكل كبير على مصورين وممثلين ايرانيين ، لكن هذا العمل المهم والضخم سيكون بثيمة عراقية خالصة".