البيئة تمنح موافقات لأنشطة صناعية وخدمية في صلاح الدين

محلي
  • 6-04-2019, 07:00
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد- واع

منحت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، عدداً من الموافقات البيئية لأنشطة صناعية وخدمية بمحافظة صلاح الدين بعد إجراء الكشوفات الميدانية على هذه الأنشطة.

وقال مدير بيئة صلاح الدين محمد مجيد حمد في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الموافقات شملت إنشاء محطة تعبئة وقود وافران صمون  وافران ومعجنات  وانشطة خدمية اخرى".

وأضاف أنه "تم منح الموافقات البيئية بعد إجراء الكشف الميداني لها من قبل الفرق الفنية التابعة للمديرية وملاحظة تطبيقها للتعليمات والتزامها بالشروط والمحددات البيئية".

كما ذكر مدير بيئة صلاح الدين انه تم رفض لمشروع خاص لمعمل تنقية وتصفية الزيوت المستعملة وذلك لعدم مطابقته للمحددات البيئية.

من جانب اخر اوضحت الوزارة في بيان ان " مدير بيئة الديوانية اطلقت حملة لتشجير عدد من مدارس محافظة الديوانية، لنشر الوعي البيئي وترسيخه لدى شريحة الطلبة".

وأضافت أن "الفرق الفنية مستمرة بالحملة لتشمل اكبر عدد من مدارس المحافظة والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالحديقة المدرسية وادامتها وإيلائها الاهتمام البالغ من قبل إدارات المدارس والطلبة وموضوع النظافة العامة والشخصية وغيرها من المحاور البيئية التي تسهم في رفع الواقع البيئي للمدارس والثقافة البيئية  للتلاميذ، وبما يساهم في الحفاظ على البيئة المدرسية".