العادلي يتفقد منظومة سدة سامراء وناظم الثرثار

محلي
  • 2-04-2019, 13:30
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

صلاح الدين- واع

تفقد وزير الموارد المائية جمال العادلي منظومة سدة سامراء وناظم الثرثار في محافظة صلاح الدين.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) إن " العادلي اطلع على الاجراءات المتخذة من قبل الجهد الهندسي والفني لدوائر الوزارة في السيطرة على الموجات الفيضانية لمياه الامطار والسيول وتسليكها بشكل امن الى منخفض الثرثار وكذلك الاطمئنان على منشأ السدة والناظم في اداء وظيفتها الاروائية في تمرير التصاريف العالية للمياه والاستفادة منها في تعزيز الخزين المائي".

واكد العادلي حسب البيان على "سيطرة الوزارة على هذه الموجات الفيضانية غير المسبوقة وتمريرها الى منخفض الثرثار وخزنها بدون حدوث اضرار".

 وتابع البيان ان " العادلي عقد اجتماعا مهما مع مدراء الدوائر التابعة للوزارة في المحافظة بحضور قائم مقام قضاء سامراء لمناقشة الوضع الحالي والخطط والاجراءات المتخذة في معالجة التصاريف العالية للموجات الفيضانية الحالية والمستقبلية المحتملة".

واشاد العادلي " بالجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها العاملين في دوائر الوزارة والجهات الساندة لها من اجل تجاوز هذه الازمة واوعز باتخاذ الاجراءات والتدابير المطلوبة كافة في تقوية السداد الفيضانية لحماية القرى القريبة من مجرى المياه والحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم".