الداخلية: القوات الأمنية تستنفر جهودها لتأمين حركة الزائرين

السبت 30 آذار 2019 - 14:44

الداخلية: القوات الأمنية تستنفر جهودها لتأمين حركة الزائرين
بغداد- واع 
استنفرت القوات الامنية جهودها لتأمين حركة الزائرين المتوجهين الى بغداد التي تشهد اقبالا كبيرا لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع).
 وقال الناطق باسم وزارة الداخلية  اللواء سعد معن في تصريح تابعته وكالة الانباء العراقية (واع): إن "قوات وزارة الداخلية من نجدة ودفاع مدني وشرطة محلية ووطنية وشرطة مجتمعية والاستخبارات ومكافحة الشغب والمتفجرات والاشاعات متواجدة في المواقع وترتبط بغرفة العمليات المشتركة التي تتلقى المعلومات وتوجه من خلالها الى المفارز العاملة لاحتواء اي حدث قد يجري"، مؤكدا انه "حتى اعداد هذا التقرير لم يتلقى اي اشارة عن حدوث اي خلل وان الزيارة تجري حسب المخطط لها وبانسيابية على الرغم من تزايد اعداد الزائرين ".
واضاف ،أن "القوات الامنية في بغداد تواصل تنفيذ خطها الامنية لتامين مسيرة الزائرين نحو مدينة الكاظمية وفي مختلف القواطع "، موضحا ،ان "الخطة الامنية متغيرة حسب الموقع وموقف عدد الزائرين الذين يتزايد اعدادهم من سنة لاخرى".
وتابع معن ،أن "القوات الامنية منتشرة على جميع الطرق وهناك تعاون بين قوات وزارة الداخلية ووزارة الدفاع وهيئة الحشد بالاضافة الى التنسيق مع الجهد البلدي والصحي والمواكب المقامة في جميع المناطق" .